أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا ، أنه رصد 7 خروقات لنظام الهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى صمود وقف الأعمال القتالية في معظم محافظات البلاد.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - أن المركز أشار إلى أن مسلحي جماعة "أحرار الشام" المعارضة قصفوا مواقع للقوات الحكومية السورية في ثلاث بلدات بريف اللاذقية ، إلى جانب إطلاقهم النار على مواقع الجيش في حي صلاح الدين بحلب.
كما ذكر البيان أن عناصر جماعة أخرى تدعي بأنها من المعارضة، وهي "جيش الإسلام"، قصفوا مواقع القوات السورية النظامية في ريف دمشق.
وأكد المركز أن سلاح الجو الروسي لم يستهدف خلال هذه الفترة مواقع المجموعات المعارضة التي أعلنت تخليها عن القتال وأبلغت المركز الروسي (في قاعدة "حميميم" الجوية بريف اللاذقية) أو الأمريكي (في عمان) بمكان تواجدها.
وأورد المركز أن عدد البلدات السورية المنضمة إلى نظام وقف الأعمال القتالية ارتفع إلى 70 ، فيما يبقى عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى الهدنة عند مستواه السابق (50 مجموعة).
وبحسب البيان، فإن المركز الروسي للمصالحة، بالتعاون مع سلطات محافظة حمص ، سلم حوالي 6 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان يعيشون في مخيمات للنازحين.