أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في بيان مشترك، أن اجتماعًا بين الجانبين عقد وجرى فيه بحث مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية، وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

وبناء على توجيه خادم الحرمين والملك عبدالله الثاني، ورغبةً من البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بينهما في المجالات كافة، تم توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني في مدينة الرياض، الأربعاء 27 إبريل، ويرأس الجانب السعودي في مجلس الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كما يرأس الجانب الأردني رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

ويهدف المجلس إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بينهما، كما يهدف إلى التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين، ويعقد المجلس اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين، وفقًا لما هو محدد في محضر إنشاء المجلس.

وقد أعرب الملك عبدالله الثاني بن الحسين عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما لقيه ومرافقوه من حسن استقبال وكرم الضيافة في بلدهم الثاني السعودية.