حذّر وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون، من زوال الاتحاد الأوروبي حال الفشل في إعادة تأسيسه وذلك خلال حديث أجراه مع الأسبوعية الألمانية "داي زايت".

وقال ماكرون " إن هناك جيل من (القادة) أسس أوروبا تلاه جيل أخر قام بتطويرها قبل ان يجيء من واجهوا الأزمة المالية والمخاطر الدولية الجديدة ، وأولئك تحلوا بالمسؤولية وبذلوا أفضل ما بوسعهم".

وأكد أن هناك حقبة جديدة تفتح أمام أوروبا التي تواجه تحديات عالمية، محذرا من زوال أوروبا حال لم تتحرك ، ومؤكدا على رغبته في لعب دور في هذا المجال ، وتابع قائلا:" أنا على يقين أن جيلي عليه واجب تاريخي و هو إعادة بناء أوروبا".

وحول أزمة اللاجئين، أعرب وزير الاقتصاد الفرنسي، على عكس بعض الأصوات داخل فرنسا، عن دعمه لسياسة الهجرة التي انتهجتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي تمثلت في استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين في الأشهر الأخيرة.

وأضاف: "أرى أن المستشارة ميركل كانت محقة في سياستها مع اللاجئين و تحلت بالشجاعة و الصمود و أبدت على غرار فرنسا التزامها بالحل الأوروبي".

ويذكر أن وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون أطلق مؤخرا حركة سياسية جديدة "لا تنتمي إلى اليمين أو اليسار"، قبل عام من الانتخابات الرئيسية في فرنسا ، أسماها "ماضون" وقال إنها ستكون "عملية دينامية في وجه عرقلة المجتمع، ومحاولة للمضي قدما".

وتولى ماكرون "38 عاما" منصبه كوزير للاقتصاد في العام 2014 ، وهو يثير التكهنات مؤخرا حيال طموحاته، مع صعوده شيئا فشيئا إلى الواجهة.