اعتقلت الشرطة الفرنسية 27 شخصا من بينهم 24 تم احتجازهم رهن التحقيقات إثر قيامهم بإلقاء مقذوفات على قوات الأمن و تدمير الممتلكات (متاجر و سيارات)، وذلك خلال فض اعتصام حركة "نوي دوبو" (الوقوف ليلا) مساء الخميس 28 أبريل بساحة "الجمهورية" بقلب العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت مديرية شرطة باريس - في بيان لها اليوم الجمعة - أن قوات الأمن تعرضت للرشق إلا أنه لا يوجد ضحايا في الجانبين سواء في صفوف قوات الأمن أو المتظاهرين، مشيرا إلى أن الموقوفين يتم ملاحقتهم قضائيا.
وفي نفس السياق، أفادت قناة "بي اف ام تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الجمعة بأن أعمال العنف التي تخللت التظاهرات الحاشدة أمس بفرنسا ضد مشروع قانون العمل أسفرت عن توقيف 213 شخصا و إصابة 74 شرطيا.
كما صرحت عمدة باريس آن هيدالجو بأنها متمسكة بحرية التظاهر شريطة عدم الإخلال بالنظام، مضيفة أن أعمال العنف غير مقبولة و ليس لها أي شرعية.
يذكر أن حركة "نوى دوبو" قد بدأت اعتصام في 31 مارس الماضي، بساحة "لاربوبليك" (الجمهورية) للمطالبة بإصلاحات اجتماعية و ذلك تزامنا مع الاحتجاجات ضد مشروع قانون العمل إلا أن أعمال العنف التي واكبت فاعليات هذه الحركة خلال الأسابيع الماضية و التي تخللت أيضا المظاهرات الحاشدة بفرنسا مؤخرا دفعت السلطات الفرنسية إلى اتخاذ قرار إنهاء هذا الاعتصام وفقا للقانون.