اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف محاربة الإرهاب والجماعات الإرهابية، خاصة داعش، واحدة من أهم الأولويات في العراق ، معلنا استعداد بلاده لدعم هذه المسيرة.

جاءت تلك التصريحات - التي بثتها وكالة أنباء فارس الإيرانية - خلال استقبال ظريف للمندوب الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لشئون العراق يان كوبيتش، في طهران ،السبت 39 إبريل، حيث بحث الجانبان آخر المستجدات على الساحة العراقية.
وأشار ظريف إلى المشاكل القائمة في العراق، واعتبر المشاكل الاقتصادية وتواجد الإرهابيين في هذا البلد من أهم المشاكل، مضيفا أنه ينبغي على الجميع؛ دول المنطقة وكذلك الأمم المتحدة، الوصول إلى حل منطقي وعقلاني للخروج من هذه المشكلات التي يعاني منها الشعب العراقي.
واعتبر نظرة القوى الدولية للعراق بأنها نظرة إستراتيجية في إطار المنطقة وليست نظرة من منظار الحكومة والشعب العراقي، وأضاف أن هذه النظرة همشت الشعب العراقي والنظرة الإنسانية لمشاكله.
من جانبه، قدم المندوب الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لشئون العراق، تقريرا عن مسيرة التطورات الجارية في العراق خاصة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وغيرها، وأشار إلى جهود الأمم المتحدة لحل هذه المشاكل.