أعلن مصدر في مشاورات الكويت لـ " سبوتنيك " ، الأحد 1 مايو، أن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله يلتقي وفد حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله " الحوثيين " في الكويت

وذلك في إطار المساعي الكويتية للتهدئة بعد تعليق وفد الحكومة اليمنية حضوره الجلسات المباشرة مع الحوثيين والمؤتمر إلى أجل غير مسمى .
وقال المصدر: إن " نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله يلتقي وفد حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله " الحوثيين " في الكويت في إطار المساعي الكويتية للتهدئة بعد تعليق وفد الحكومة اليمنية حضوره الجلسات المباشرة مع الحوثيين والمؤتمر إلى أجل غير مسمى احتجاجا على "سيطرة الحوثيين على معسكر لواء العمالقة في مديرية سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن" ".
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح التقى وفد الحكومة اليمنية مساء الأحد، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي وبحث معهم امكانية عودتهم للمشاورات المباشرة، حرصا على انجاحها وتحقيق السلام في اليمن.
هذا وقد رأى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنّ الإشكالات التي تطرأ على المحادثات اليمنية يجب أن تحل على طاولة الحوار لافتاً إلى تلقيه تأكيدات من الأطراف المعنية بالعمل على حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين.
وكان مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن ، قد أعلن تأجيل جلسة المشاورات المباشرة التي كانت مقررة مساء الأحد إلى أجل غير مسمى .وكان الموفد الاممي
نجح السبت في اجراء محادثات مباشرة بين طرفي النزاع للمرة الاولى منذ اطلاق هذه المفاوضات في الكويت في 21 ابريل.