بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور ،الاثنين 2 مايو، مع وفد من كبار مساعدي مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، يزور عمان حاليا ، تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأحداث الجارية وأثرها على الأردن.

وقال النسور، خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية وزيرة الخارجية بالوكالة مجد شويكه، إن الأوضاع في المنطقة أدت لإغلاق الحدود مع العراق وسوريا وأثرت على حركة الصادرات والنقل والسياحة..لافتا إلى أن الأزمة السورية واستقبال الأردن لنحو 1.3 مليون سوري يضغط على القطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة في ظل قلة المساعدات الدولية المقدمة للمملكة لتحمل تكلفة استضافتهم.
ولفت إلى أن الأردن استقبل عدة موجات من اللاجئين من فلسطين والعراق ولبنان واليمن وليبيا وسوريا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.
وأعرب رئيس الوزراء الأردني عن شكر بلاده وتقديره للولايات المتحدة الأمريكية على الدعم والمساعدة التي تقدمها للأردن، لافتا إلى التعاون بين البلدين في المجالات كافة ومنها محاربة الإرهاب.
واستعرض النسور الإصلاحات الشاملة التي ينفذها الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بهدف مواصلة مسيرة التنمية والتقدم التي يشهدها الأردن وتعزيز المشاركة الشعبية والفصل بين السلطات.
وقال إن الأردن يفخر بأنه يعتمد الانتخابات منهجا في كل مناحي الحياة، لافتا إلى أن الأردن يستعد خلال الفترة المقبلة لإجراء انتخابات برلمانية، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية مستمرة في الأردن منذ بدايات تأسيس الإمارة ولم تنقطع إلا لفترة قصيرة نتيجة للظروف الإقليمية في فترة معينة من تاريخ المنطقة.
وجرى حوار أجاب خلاله رئيس الوزراء الأردني على أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد بشأن عدد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.