نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسئولين عسكريين امريكيين قولهم ان الولايات المتحدة ارسلت فريقا صغيرا من قوات العمليات الخاصة الى اليمن لتوفير التدريب والمشورة لقوات التحالف العربي للتصدي لتنظيم القاعدة هناك.

وأضاف المسئولون العسكريون ان فريقا مكونا من اكثر من عشرة افراد من قوات العمليات الخاصة يوجد حاليا على الارض في اليمن لدعم قوات التحالف العربي في مواجهة تنظيم القاعدة.

وأشاروا الى انه تم نشر الجنود الامريكيين منذ نحو اسبوعين حيث ساعدوا قوات التحالف العربي في استعادة مدينة المُكلا الواقعة على الساحل الجنوبي لليمن.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية جيف ديفيس ان الولايات المتحدة شنت اربع غارات جوية ضد تنظيم القاعدة منذ 23 ابريل الماضي مما اسفر عن مقتل واصابة احد عشر من عناصر التنظيم الارهابي.

وأوضح ديفيس ان وزارة الدفاع الامريكية توفر دعما اضافيا للعمليات في اليمن من بينها معلومات استخبارية وقدرات مراقبة واستطلاع جوية . ونقلت الصحيفة عن ديفيس قوله ان تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية لا يزال يمثل تهديدا كبيرا للمنطقة والولايات المتحدة مشيرا الى ان القاعدة تستغل الاضطرابات في اليمن لتوفير ملاذ آمن لعناصر التنظيم للتخطيط لشن هجمات مستقبلية ضد الولايات المتحدة ومصالحها. وكانت الولايات المتحدة قد اغلقت سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء في فبراير 2015.