قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن 6 أسرى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه قراقع رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ،السبت 7 مايو، طالبه فيها التدخل والتحرك لإنقاذ حياة 6 أسرى مضربين عن الطعام وأوضاعهم الصحية أصبحت خطيرة للغاية.
وقال قراقع في رسالته "إن استمرار موجات الإضراب والاحتجاج في سجون الاحتلال ضد الاعتقال الإداري والإهمال الطبي والعزل الانفرادي والحرمان من الزيارات، هي تعبير عن انتهاك إسرائيل الواسع لحقوق الأسري وللقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة".
وأوضح أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمارس سياسة الانتقام من الأسرى وترتكب جرائم ومخالفات جسيمة بحقهم من تعذيب وإهمال طبي واعتقال القاصرين ومحاكمات غير عادلة، وأن ما يجرى بحق الأسرى يأتي في سياق الغطاء السياسي والقانوني من الحكومة الإسرائيلية.
وقال قراقع في رسالته: "إن إسرائيل لا زالت تحظى بحصانة رغم معرفة المجتمع الدولي وكافة مؤسساته أنها ترتكب انتهاكات كبيرة للقانون الدولي الإنساني، واستمرار الوضع الصعب بالسجون سوف يفجر الأوضاع ويترك انعكاسه على كافة المستويات".
وطالب قراقع، الأمين العام، بإصدار موقف وزيارة الأراضي المحتلة والاطلاع على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، ومطالبة إسرائيل الالتزام باتفاقيات جنيف الأربع وكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية والإنسانية.
يذكر أن 7000 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم 42 أسيرا يقضون أكثر من 20 عاما، و450 طفلا، و68 امرأة وفتاة، و750 معتقلا إداريا، وستة نواب منتخبين في المجلس التشريعي الفلسطيني.