دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بليبيا، فايز السراج، الأحد 8 مايو، الدول العربية إلى دعم بلاده من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إليها، وتمكينها من مكافحة إرهاب تنظيم داعش.

وقال السراج إنه من غير المعقول أن يؤيد المجتمع الدولي حربنا ضد الإرهاب ويمنع عنا التسلح، مطالبًا في كلمته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، بتوفير الدعم العربي لفك تجميد الأموال التي تخص ممتلكات الدولة الليبية نظرا للمعاناة الشديدة التي يعانيها الشعب الليبي بينما أمواله مجمدة.

وحث السراج على زيارة الوفود العربية لليبيا في القريب العاجل وفتح أفق جديد لإرجاع ليبيا على الخارطة السياسية والاقتصادية وعودة البعثات الدبلوماسية واستئناف رحلات الطيران المباشر وذلك لإرسال رسالة طمأنة وتشجيع للشعب الليبي.

واستعرض السراج الأوضاع الراهنة في بلاده لافتًا إلى أن هدف حكومته الآن هو علاج انقسام المؤسسات، والحفاظ على سيادة الدولة ووحدتها، مؤكدًا أن حكومة الوفاق الوطنيهة حكومة جميع الليبيين الذين يؤيدون الاتفاق السياسي والذين يعارضونه.

وشدد على أن سياسة حكومته هي استيعاب الجميع دون أي إقصاء أو تهميش، معلنا ترحيب حكومته بجميع المبادرات السياسية والاجتماعية التي من شأنها المساهمة في رأب الصدع ولم الشمل، على أن تكون على أرضية الاتفاق السياسي الليبي، داعمة لها وبالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.