دعا وزير العدل البريطاني مايكل جوف، الأحد 8 مايو، إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن بلاده ستكون أفضل حالا اقتصاديا خارج التكتل الأوروبي.

وقال وزير العدل في تصريحات لشبكة "بي بي سي": "يجب علينا الوصول إلى السوق الواحدة لكننا لا ينبغي أن تحكمنا قواعد تفرض من محكمة العدل الأوروبية ، التي تضع تكلفة على المشروعات وتقيد الحرية".

وأوضح: "إذا نظرنا إلى جميع الحجج المطروحة الآن حول كيف ستعاني بريطانيا اقتصاديا خارج الاتحاد الأوروبي، جميعها حجج مكررة للدعوى الأصلية للبقاء خارج العملة الموحدة".

وأضاف: "يمكنكم أن تروا كيف يمكن للدول خارج الاتحاد الأوروبي أن تبرم اتفاقيات وتنمو يشكل أسرع من الدول داخل منطقة اليورو".

وقال مايكل جوف: "أحد الأشياء المدهشة في الاتحاد الأوروبي هو أنه أدى إلى انعدام الأمن الاقتصادي والبطالة الجماعية لدول مثل اليونان وأسبانيا والبرتغال".

ويعتقد وزير العدل أن المملكة المتحدة ستكون قادرة على التوصل الى اتفاق للتجارة بديل مع بقية أوروبا إذا غادت التكتل.

تأتي تصريحات جوف بعد أن قال وزير الخزانة جورج أوزبورن ، في وقت سابق الأحد 8 مايو، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ‏سيكون كارثيا، مشيرا إلى أن آثار ذلك يمتد لتؤثر على قيمة منازل المواطنين.‏

وقال الوزير في تصريحات لشبكة "آي تي في" إن قيمة منازل الناس ستتأثر، إضافة إلى تأثر ‏المواطنين الذين سيحاولون الوصول إلى سوق الاسكان بسبب ارتفاع أسعار الرهن العقاري".‏

وأكد أن الخروج "سيكون كارثيا على فرص العمل وعلى دخل المواطنين ومعيشتهم".

ويتوجه الناخبون البريطانيون إلى صناديق الاقتراع الخميس 23 يونيو القادم للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.