قصف طيران التحالف الدولي موقعا لتنظيم (داعش) الإرهابي في قرية "خباطه" جنوبي الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق، مما أسفر عن مقتل 16 إرهابيا .

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة - أن قيادة "عمليات تحرير نينوى" فتحت المقر المسيطر لحشد العشائر لمحافظة نينوى في مقر قيادة العمليات بقضاء مخمور.
وقصفت طائرات التحالف الدولي سيارة لتنظيم داعش ودمرتها ، كانت تحمل صواريخ وقتلت من كانوا على متنها من الإرهابيين في قرية "تلول ناصر" .

كما دمرت كتيبة مدفعية التابعة للفرقة 15 بالجيش في ناحية القيارة مستودع وقود للإرهابيين.
ولفت وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ، إلى أن الفرقة المدرعة التاسعة ستكون البادئة في عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة داعش .

وقال العبيدي ، خلال زيارته تفقد خلالها اليوم لمقر الفرقة التاسعة في معسكر "بسماية" ببغداد ، إن نجاح المعركة يبدأ بالتدريب وانه يصنع النصر ويقلل من الدماء ويصنع الثقة بالنفس ويبني الروح القتالية العالية .
وأشار إلى أن الإرهابيين يعيشون حالة انهيار أمام ضربات القوات المسلحة العراقية ، حيث فشلوا في هجماتهم ويلجأون إلى أساليب دنيئة خسيسة باستهداف المدنيين ، كما حدث أمس في بغداد بتفجير الأسواق والأماكن العامة، وهو دليل فشل يؤكد أن قواتنا تضيق الخناق عليهم وستهزهم.
وكانت بغداد شهدت أمس ثلاثة تفجيرات بسيارتين مفخختين وانتحاري يرتدي حزاما ناسفا في مدينة الصدر وساحة عدن ومدخل مدينة الكاظمية ، وأسفرت عن مقتل 93 شخصا وإصابة 160 آخرين.