محافظ شمال سيناء: معرض بيع السلع بأسعار مخفضة مستمر حتى شهر رمضان

توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة في شمال سيناء
توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة في شمال سيناء

أكد د. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن معرض بيع السلع والمواد الغذائية، الذى تم افتتاحه مؤخرا، بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية، من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ومنع احتكار السلع الغذائية ومحاربة ارتفاع الأسعار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، مستمر حتى شهر رمضان القادم لتوفير جميع احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد الغذائية المتنوعة.. حيث تم اختصار الوسيط بين تاجر الجملة وتاجر التجزئة وتوصيل السلعة الى المستهلك مباشرة بدون وسطاء.

وقال اللواء شوشة، إن السلع المتاحة تباع بتخفيضات تصل الى 20 % وذلك للمشاركة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السيناوى، وذلك بالرغم من ارتفاع الأسعار عالميا، وأضاف انه تم افتتاح عدة منافذ لبيع السلع المخفضة بالعريش، وجارٍ افتتاح منافذ أخرى بالمحافظة.

وخلال شهر رمضان يتم افتتاح معارض أخرى باشتراك تجار التجزئة، حيث تم توفير احتياجات المواطنين، ولا يوجد أي داعٍ للتكالب على السلع بهدف تخزينها، حيث إن السلع متوافرة بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة.


وكلف المحافظ، مفتشى ومباحث التموين والرقابة التموينية باستمرار متابعة الأسواق، والتركيز على كتابة أسعار السلع والمواد الغذائية والمنتجات المتنوعة بالأسواق والمحال التجارية على لوحة كبيرة وبصورة واضحة للمستهلك .. مشددا على اتخاذ الإجراءات المشددة ضد التجار المخالفين .


ومن جانبها .. أكدت أماني رسلان مدير عام التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة على استمرار المعرض حتى شهر رمضان المقبل، وذلك طبقا لتوجيهات المحافظ وبالاشتراك مع الغرفة التجارية وعدد من الشركات وتجار الجملة، ولتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السيناوى .


وأضاف عزيز مطر، رئيس الغرفة التجارية وعضو مجلس النواب، أن المعرض يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، لافتا الى احتواء المعرض على عدد كبير من العارضين لتوفير المنتجات التي تلبى احتياجات المواطنين.

اقرأ ايضًا| «القاضي» يقود حملة مكبرة لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق بمدينة المنيا الجديدة