قرر محمد سرحان وكيل نيابة الإبراهيمية، بإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق لقيامة بذبح "الحمير" وشروعه في بيعها في الأسواق كلحوم بلدية بأسعار زهيدة

كان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، قد تلقى معلومات تفيد بأن عاطل من العناصر الاجرامية الخطرة يقوم بذبح الحمير داخل منطقة مهجورة خلف منزلة الكائن بمدينة الإبراهيمية، وإنه يعتزم إغراق الأسواق بها خلال شهر رمضان.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء هشام خطاب مدير المباحث، والعميد أحمد عبد العزيز رئيس المباحث الجنائية، صحة تلك المعلومات، وأن العاطل 29 عاما ًاستأجر وحدة سكنية في أطراف مدينة الابراهيمية، وأنه يقوم بشراء الحمير ونقلها إلى أرض فضاء ملحقة بمسكنه في ساعات متأخرة من الليل.

تم إعداد حملة مكبرة برئاسة الرائد أحمد غازي رئيس مباحث الابراهيمية، حيث تم مداهمة مسكن العاطل وعثر بداخلة على 4 حمير مذبوحة و4 آخرين أحياء و 10 آلاف جنيه من حصيلة بيع اللحوم والجلود .

تم القبض عليه وإحالتة للنيابة التي وجهت له تهم الغش التجاري وبيع مواد غذائية ولحوم ضارة بالصحة العامة للمواطنين .

وفي سياق متصل قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تشكيل لجان من مديريتي الطب البيطري والصحة بالمرور على جميع محال وشوادر اللحوم لفحص المعروض بها والتأكد من سلامتها وعدم دس لحوم مخالفة للاشتراطات الصحية، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين وضبط المتلاعبين بأقواتهم