تدشين أول مركزين لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي في أسوان بالمجان 

تدشين أول مركزين لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي بأسوان بالمجان 
تدشين أول مركزين لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي بأسوان بالمجان 

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالجهود المبذولة من وزارة الصحة والسكان بقيادة الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، في مختلف محاور العمل العام والمشروعات الجارية للإرتقاء بالخدمة الصحية وتحسين جودتها.

ولفت إلى أن تدشين العيادات المجانية لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي مجاناً  بمستشفى دراو المركزي، ومكتب رعاية ثان بمدينة أسوان سيساهم في الحد من انتشار الأمراض الوراثية لدى الأطفال وخاصة مع انتشار زواج الأقارب بمختلف أنحاء المحافظة.


ومن جانبها، أوضحت الدكتورة فاطمة عنتر مدير إدارة الحد من الإعاقة بالمديرية، بأنه بإشراف من الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمود عبد الشافي  مدير إدارة رعاية الامومة والطفولة بالمديرية ستعمل هذه المراكز علي تقديم خدمات الفحص و التشخيص المبكر ، بجانب متابعة الأطفال المصابين بأمراض نقص النمو ، وبالإضافة إلى علاج أمراض سوء التغذية ، وخلل التمثيل الغذائي للبروتين، وكذا أمراض حساسية الألبان ومنتجاتها .


وأشارت إلى أن هذه المراكز ستعمل أيضاً على التأهيل النفسي والمعنوي لأسر الأطفال وتدريبهم على التعامل مع أطفالهم، وكذلك توفير الألبان العلاجية المخصصة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية الألبان، لمساعدة هؤلاء الأطفال في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: لن يسمح بإعادة إنشاء أي منازل داخل مخرات السيول