محافظ أسوان: البدء في مشروع تطوير وتجميل منطقة الطابية التاريخية 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بجولة تفقدية لمحيط منطقة الطابية التاريخية رافقه خلالها مسئولي الجهات المختصة حيث استمع المحافظ لمخطط مشروع التطوير والتجميل المقترح للمنطقة من مسئولي إدارة المشروعات، والذى سيتم تنفيذه على مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى توسعة شارع شرق البندر ليضم أكثر من حارة مرورية من ناحية السور الغربي بعمق 11 مترًا، بجانب توسعة شارع الشواربي الجديد من ناحية السور القبلي بعمق 11 مترًا.

بالإضافة إلى تنفيذ نفس المخطط بالشوارع الخلفية مع فتح محور مروري جديد، وخلق ساحات إنتظار مخططة للقضاء على الإختناق المروري بشوارع الشنقراب والحدادين وبشير بيك، يلحق بها دورات مياه عمومية حضارية.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: زيادة إعتمادات خطة العام المالى الحالى بنسبة 33 % عن العام الماضى

لافتاً إلى أن المرحلة الثانية ستتم من خلال التعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى لتطوير وتجميل وتشجير اللاند سكيب لربوة الطابيه لتحويلها إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالي وترفيهي للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامى تشمل مسطحات خضراء وأشجار ظل ونوافير مضاءه وبرجولات ومشايات ودار مناسبات.

كما أعطى اللواء أشرف عطيه توجيهاته لدراسة تنفيذ مشروع إحلال وتجديد السوق التجارى القديم إلى مول تجاري وسكني وترفيهي تتوافر فيه جميع الخدمات مع تأمينه ضد الحرائق للقضاء على العشوائية، مع توسعة شارع الحدادين كمحرر مرورى حيوى لوسط المدينة.

وأوضح بأن ذلك سيساهم في تحويل منطقة وسط المدينة إلى بانوراما جمالية، وخاصة مع تنفيذ أعمال الدهانات للمباني المحيطة بالطابية، وتلافي أي مخالفات للتراخيص، وذلك ضمن أعمال التطوير التى تتم مرحلياً بداية من طريقي كورنيش النيل القديم والجديد مع شوارع كسر الحجر وحتى طريقي كيما والسماد.

فيما قرر محافظ أسوان تشكيل لجنة لمعاينة مبنى جمعية النهضة النسائية، ومدى مخالفته لخط التنظيم، وحجم الأنشطة التى تقوم بها الجمعية لخدمة أهالي المنطقة، مع تشكيل لجنة أثرية دينية لمعاينة أحد مقامات الأولياء الصالحين لدراسة مدى إمكانية نقله لموقع أخر لاعتراضه أعمال التطوير.

 وخلال جولته استمع المحافظ لعدد من شكاوى المواطنين، حيث استجاب لبعض المطالب ومنها إهداء ثلاجة كهربائية لسيدة مسنة بناءً على طلبها، وأيضاً دراسة إعادة ترميم منزل سيدة أخرى، بينما شهدت الجولة ضبط العديد من عربات التوك توك والتروسيكل المخالفة لخط السير، وأخرى تعمل بدون ترخيص ولوحات معدنية.

يأتي ذلك في إطار الرؤية الشاملة لتطوير وتجميل مختلف مناطق وأحياء عاصمة الشباب والثقافة والإقتصاد الإفريقي والجاري تنفيذها على مراحل.