أطلقت جمعية رسالة الخيرية حملة جديدة، تحت عنوان " شباب بيحب بلده" في مختلف محافظات الجمهورية لترميم وتجديد المساجد والمدارس والشوارع خلال العشر الأواخر من رمضان.

وقال محمود الأمير المتحدث الرسمي بأسم جمعية رسالة في بيان له اليوم الخميس أن الحملة تأتي ضمن مجموعة من الحملات الخيرية والخدمية التي تنظمها الجمعية على مدار شهر رمضان  حيث يقوم بالحملة فريق من المتطوعين ضمن نشاط اعمار بجمعية رسالة لترميم المساجد والمدارس الحكومية والشوارع بشتى محافظات الجمهورية.

ووضح الأمير أنه يوجد بداخل فروع رسالة فى القاهرة والمحافظات مجموعة من الشباب المتطوع يقوم بتحديد اماكن العمل ويضع خطة تنفيذ ليقوم بنفسه بهذا العمل فتجد الطالب والطبيب والمهندس وغيرهم من الشباب كلهم يشمروا عن سواعدهم للنظافة او الترميم للمساجد والمدارس التى تحتاج الى ترميم بسيط يقدر الشباب المتطوع ان يقوم به وان كان من خلال العمل اصبح الشباب المتطوع يجيد الاداء والصنعة فى الترميم من دهانات وبناء وصيانة لهذه المدارس والمساجد بالاضافة الى شراء بعض المستلزمات كالفرش والمراوح والاجهزة الكهربائية وخلافه.

وأشار الأمير أن من اشهر المساجد التى تم الاهتمام بها والعمل على نظافتها مسجد السلطان حسن الاثرى وتوالت بعده العديد من المساجد الشهيرة بالاضافة الى الوصول الى المساجد والمدارس الموجودة بالمناطق النائية والتى تقل بها الامكانيات اللازمة للصيانة والنظافة فيقوم الشباب بعمل اللازم فورا.

هذا وقد تم تكثيف العمل فى شهر رمضان حيث قام المئات من الشباب المتطوع بتشكيل مجموعات عمل واختيار عشرات المواقع من المساجد والمدارس والشوارع للقيام بتجديدها وذلك فى القاهرة وكثير من محافظات الجمهورية.

وأكد الأمير أن الجمعية أطلقت خلال رمضان حملات وقوافل للتوعية بخطورة سرطان الثدي وكيفية العلاج منه خلال مستشفى بهية بالمجان بمنطقة الهرم بالجيزة ، وكذلك حملة "افطر على الحلال" للتوعية بخطورة التدخين وكيفية الاقلاع ومعالجة الادمان ، بالاضافة الى حملة افطار صائم والتي قامت بتوزيع 250 ألف وجبة غذائية في مختلف أنحاء الجمهورية ، بالاضافة الى حملة لتطوير وتجميلة ونظافة العشوائيات وعلاجهم وتقديم المساعدات المالية والمادية لهم.