الشرقية: سلع مخفضة في 32 معرض

السلع متوفرة وبأسعار مخفضة بمحافظة الشرقية
السلع متوفرة وبأسعار مخفضة بمحافظة الشرقية

أقامت محافظة الشرقية ٣٢ معرض «أهلاً رمضان» لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتم تنظيمها بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبرى الشركات وتجار الجملة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تتراوح ما بين ٢٥ :٣٠ % تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن معارض أهلًا رمضان تهدف الى محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار وتوفير السلع التى تمثل ضرورة ملحة للمواطنين.

وقد تم تزويد كل معرض بمنافذ بيع يتراوح عددها ما بين ١٠ : ٣٠ منفذاً للبيع وتم تزويدها بكميات كبيرة من اللحوم والأسماك والدواجن والألبان والأرز والزيت والسكر والدقيق وياميش رمضان لمواجهة الإقبال المتزايد على تلك المعارض.

اقرأ أيضا | أبناء قنا: المعارض الثابتة والمتنقلة نجحت في مواجهة جشع التجار وأفسدت مخططهم

وشهدت المحافظة تسابق بين شركات المدن الصناعية الكائنة بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس وتجار الجملة لعرض منتجاتها فى معارض أهلاً رمضان.

وصرحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه تم تكليف عدد من مفتشى التموين بالتواجد على مدار اليوم داخل معارض أهلا رمضان لمتابعة بيع السلع الغذائية وغير الغذائية بالاسعار الاسترشادية التى تم تحديدها بالتنسيق مع الغرفة التجارية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يثبت تلاعبه بالأسعار بشكل فورى.

كما تم تشكيل غرف عمليات لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها ولمتابعة توافر السلع الغذائية فى معارض أهلا رمضان .

وأشارت الى أن أسعار السلع الغذائية المعروضة فى معارض أهلاً رمضان تنخفض عن مثيلتها فى الأسواق بنسب تتراوح ما بين ٢٥ :٣٠%، حيث يتم بيع الكيلو من اللحوم السودانى بسعر ٩٥ جنيهاً واللحوم البرازيلى بأسعار تبدأ من ٨٥ جنيهاً للكيلو كما يتم عرض لحوم بلدية بأسعار تتراوح ما بين ١٢٠ : ١٤٠ جنيهاً للكيلو، كما يتم بيع كيلو السكر أو الأرز أو الدقيق بـ٩ جنيهات وتبدأ اسعار الزيت الخاص بالقلى بـ٢٧ جنيهاً للكيلو ، ويتم بيع كرتونة البيض بـ٤٢ جنيهاً، ولفة قمر الدين زنة ٤٠٠ جرام بسعر ١٠ جنيهات .