محافظ المنيا: التنسيق مع مركز «مصر الرقمية» لدعم منظومة التحول الرقمي

نائب محافظ المنيا أثناء التنسيق مع مركز إبداع مصر الرقمية لعقد دورات تدريبية
نائب محافظ المنيا أثناء التنسيق مع مركز إبداع مصر الرقمية لعقد دورات تدريبية

لتوصيل خدمات الاتصالات والانترنت بقري حياة كريمة بكفاءة عالية

محافظ المنيا يكلف نائبه بالتنسيق مع مركز إبداع مصر الرقمية لعقد دورات تدريبية

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد ابوزيد، بالتنسيق مع مركز إبداع مصر الرقمية لعقد دورات تدريبية تهدف إلى دعم منظومة التحول الرقمي واستخدام التقنيات الحديثة في توصيل خدمات الاتصالات والإنترنت بالقرى المستهدفة من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" بنطاق 192 قرية و757 تابع في 5 مراكز بالمحافظة.

وتفقد نائب محافظ المنيا، مركز إبداع مصر الرقمية بالمنيا لبدء عقد دورات تدريبية حول لحام كابلات الألياف الضوئية باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة لعقد دورات تدريبية لإحلال وتجديد منظومة الشبكات.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أحمد عثمان مدير مركز إبداع مصر الرقمية بالمنيا، والدكتور محمد الغضروفي منسق المعهد القومي للاتصالات، المهندس أحمد يوسف مهندس الشبكات، وعدد من الجهات المعنية.

وقال أبو زيد إن هذه الدورات تهدف إلى خلق جيل جديد يشارك في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوصيل خدمات الاتصالات والانترنت بنظام الفيبر بدلا من كابلات النحاس، وتؤدي هذه الخدمة لتوصيل خدمات الإنترنت بكفاءة عالية، حيث شهد نائب المحافظ، تجربة عملية للحام كابل الفيبر باستخدام ماكينات لحام ذات طابع تكنولوجي حديث.

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يفتتح منفذًا لبيع اللحوم المدعمة ضمن مشروع محاربة الغلاء