أقامت وزارة الخارجية حفل استقبال تم تنظيمه بالاشتراك مع الأمم المتحدة للاحتفال بيوم الأمم المتحدة والذكرى السبعين لإنشاء المنظمة بمقر وزارة الخارجية.

جاء ذلك بحضور الفنان عادل إمام وسفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة، ومديري مكاتب الأمم المتحدة في مصر، وعدد كبير من سفراء الدول المعتمدين في القاهرة، فضلاً عن عدد من الوزراء المشرفين على برامج التعاون الفني مع الأمم المتحدة، وكان الاحتفال له أهمية خاصة هذا العام لتزامنه مع فوز مصر بالعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن.

وأكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي خلال كلمته نيابة عن وزير الخارجية المتواجد خارج البلاد، أن مصر تعتزم توظيف عضويتها القادمة في مجلس الأمن لتحقيق مقاصد الأمم المتحدة والتعبير عن مصالح الدول النامية لاسيما في إفريقيا، فضلاً عن العمل بجدية لإصلاح منظومة الأمم المتحدة وفق رؤية شاملة تقوم على الندية والمساواة، كما أكد على أن مصر تحرِصُ على مواصلة دورِها الفاعل في مُختلف الأنشِطة المُتصِلة بِعمل الأُمم المُتحدة ووِكالاتِها الدوليةَ المُتخصصة لتحقيق عالم أفضل للأجيالِ القادِمةَ.

وانتهز المدعوون في الحفل فرصة تواجدهم بالطابق الـ34 بوزارة الخارجية لمشاهدة برج القاهرة الذي تم إضاءته باللون الأزرق احتفالاً بيوم الأمم المتحدة.