أكد نقيب الصيادلة د.محيي عبيد أن النقابة وضعت مشروعا لمعالجة فيروس "سى" من خلال إنتاج مادة جديدة مركبة بين عقار السوفالدي ونوع آخر.


وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي جابر القرموطى ببرنامج مانشيت الذي يعرض على قناة أون تى في أن ‏المادة المستوردة بـ6000 جنيه في المادة الجديدة ستباع بـ2000 جنيهاً فقط وهو ما يوفر الكثير من الأموال بدلا م
نالاستيراد مطالبا بلقاء رئيس الجمهورية لعرض مشروع إنتاج علاج فيروس "سى" مصري حيث إن نقابة الصيادلة ستنتج قريباً دواء مصري لعلاج فيروس سي.


وأضاف أنه تم رفع دعوى لفرض الحراسة على نقابة الصيادلة ثلاث مرات ‏وذلك من يوم 3 يونيو، مشيرًا إلى انه كان لدينا 12 شركة قطاع أعمالاً فلس منها أربعة والباقي ثماني شركات.


‏وأوضح أن شركات الدواء المصري كانت تنتج 60% من الدواء المصري وشركات قطاع الأعمال تنتج الآن 4% من الدواء المصري فقط، ﻻفتًا إلى انه ينبغي إنشاء هيئة عليا للدواء يرأسها صيدلي لإنقاذ صناعة الدواء.‏


وأكد أن الدواء المصري داخل الصيدليات آمن وفعال بينما الدواء المباع خارج الصيدليات مغشوش ولا يمكن الإعلان على منتج إلا المسجل بوزارة الصحة ‏كما أن العديد من الأدوية التي يتم الإعلان عنها بالفضائيات غير آمنة، مضيفًا أن الصين تغزو السوق المصري في المنشطات الجنسية.