بدأت اللجنة المنظمة لمهرجان السياحة العربية في العمل على التحضيرات الخاصة للدورة التاسعة من المهرجان الذي يهتم باختيار ملكة جمال العرب.


وتبدأ التصفيات الخاصة باختيار الفتيات من كافة أنحاء الوطن العربي خلال شهر نوفمبر على أن يختتم المهرجان بمنتجع هوليود السياحي بمدينة السلام بشرم الشيخ بمصر في الفترة من 10 وحتى 20 ديسمبر المقبل، تحت شعار دعوة للحشمة والثقافة.

وأكدت رئيس المهرجان السيدة حنان نصر في تصريحات خاصة أن هذا العام سيكون المهرجان مختلفا وأكثر تنوعا، حيث سيهتم المهرجان أكثر بكل من لديهن موهبة في عالم الأزياء والموضة وكل ما يتعلق بالجمال وليس فقط كمتسابقات في مسابقة للجمال.

وقالت إن التصفيات في الدول العربية المختلفة ستتم خلال هذا الشهر من خلال وكلاء في كافة أنحاء الوطن العربي، مشددة أن اختيار فتاة مصر سيكون مسئولية كبيرة خاصة أن مصر هي الدولة التي احتضنت المسابقة في بدايتها وفتاة مصر ستكون سفيرة لمصر في المسابقة و في كافة المحافل والمناسبات الدولية، وسيتم اختيارها في حفل خاص بفندق تيوليب القاهرة يوم 15 نوفمبر الجاري.

وأضافت نصر قائلة: "المهرجان يهدف إلى لم الشمل العربي في حدث من الأحداث التي تخدم تنشيط السياحة العربية في مصر برعاية هيئة تنشيط السياحة والهيئة العربية لإدارة الموارد البشرية والتي تتبع جامعة الدول العربية وأيضا برعاية منظمة سيوف التابعة لمنظمة اليونسكو".

من ناحية أخرى انتهى الملحن أشرف سالم من وضع الموسيقى الخاصة بأغنيتين سيتم غنائهم ضمن فعاليات المهرجان كتبتهم حنان نصر، وسيغنيهم كل من المطربة العراقية نادين عامر والمطرب محمود الشاعري.

يذكر أن الفنانة العراقية كولوديا حنا كانت أول من فاز بلقب المسابقة في أول دورة للمهرجان عام 2006.