قال وكيل وزارة الصناعة سعيد عبد الله، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمصر تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأوضح عبد الله خلال لقائه لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "أم بي سي مصر 2" الاثنين 4 ابريل، أنه سيتم مناقشة معوقات الاستثمار في القاهرة خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة ، مؤكدا أن حجم التجارة الخارجية بين مصر والدول العربية زاد 5 أضعاف خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى أن وزارة التجارة والصناعة تسعي للتعاون الصناعي والتجاري بين دول "أغادير" والاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن اجتماع وزراء تجارة وصناعة دول أغادير والتي تضم في طياتها مصر وتونس والمغرب والأردن تأخر كثيرا بسبب أوضاع البلاد المشاركة ، وذلك على الرغم من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ منذ 10 سنوات.

واشار إلى انه تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم خلال اجتماع وزراء دول "أغادير"،وأن الدول الأعضاء يستطيعوا تصدير منتجاتها للدول المشاركة بدون جمارك.

وأشار وكيل أول وزارة الصناعة أن لبنان وفلسطين أستوفوا إجراءات الانضمام لاتفاقية "أغاير" متمنيا أن تصل اتفاقية "أغادير" إلى سوق مشتركة يستفاد منها الدول الأعضاء.