قال رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، السيد القصير ،إن هناك رغبة حقيقة أن يكون بنك التنمية داعم للفلاح والمزارعين في المرحلة القادمة، مؤكدا أن الرئاسة والحكومة مهتمين بدعم الفلاحين والمزارعين.

وأوضح القصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة "المحور" الثلاثاء 5 ابريل، أن بنك الائتمان يمتلك 1210 فرع موزعين على كافة أنحاء الجمهورية، ويحتوي على أكثر من 5 مليون فلاح ومزارع مقيدين بسجلات البنك ويحتاجون للدعم.

وأشار القصير، إلى أن البنك سيقدم خلال المرحلة القادمة كل الدعم للفلاحين سواء فيما يتعلق بتوفير الأسمدة والمبيدات والتقاوي بأسعار مناسبة من خلاله أو من خلال الشركة الزراعية، التي تعتبر احد الفروع الاستثمارية للبنك، بالإضافة إلى أن البنك يحاول التعاقد مع الجهات الموردة مباشرة بحيث يتم تقديم مستلزمات الإنتاج بأسعار مناسبة .

وأضاف رئيس بنك التنمية الزراعية، أن البنك سيقوم بتوفير القروض المسيرة للفلاحين والتي سيتم تسديدها على فترات مناسبة تتناسب مع احتياجات الفلاحين في المرحلة القادمة من اجل أن يطور الفلاحين من أنفسهم وفي سبيل أن يستحوذ على الآلات والمعدات اللازمة للتطوير والقيام بعملية الزراعة وتطوير الري.

وتابع القصير، أن البنك يدعم أي مشاريع أو صناعات تستهدف الفلاحين في سبيل رفع كفاءة الاستفادة من المحاصيل وزيادة الإنتاجية وتعظيم القيمة المضافة خاصة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر القائمة على المنتجات الزراعية.