قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن أمتنا العربية والإسلامية تمر بمرحلة دقيقة ونتحمل مسئولية كبرى أمام شعوبنا وخاصة الأجيال القادمة.

وأكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قصر الاتحادية، أن خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما تنطوي عليه من عمق ورسوخ سوف تمكننا سويا من مواجهة التحديات المشتركة والتعامل الجاد مع كل من يسعى للمساس بالأمن القومي العربي أو الإضرار بالمصالح العربية أو تهديد الأمن والاستقرار الذي تتطلع إليه شعوبنا.

وأضاف الرئيس السيسى أن التنسيق المشترك بين مصر والسعودية يمثل نقطة انطلاق حقيقية يمثل معالجة العديد من أزمات المنطقة على نحو ما نشهده في القضية الفلسطينية واليمن وليبيا وسوريا وغيرها من الأزمات موضحا أنه رغم ما تعانيه بعض دول المنطقة من صعوبات نتيجة احتدام الصراعات فإن زيارة الملك سلمان تدفعه للتفاؤل قائلا بأن نعيد معا الاعتبار لمفهوم الدولة الوطنية الجامعة للوقوف في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وتابع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يرحب بكم اليوم 90 مليون مصري عهدوا فيكم أخا محبا وداعما لمصر وشعبها فالشعب المصري لم ينس يوما مواقفكم النبيلة وتطوعكم في القوات المسلحة المصرية في التعبئة العامة لمواجهة العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.