عقد صالون "سلوى علوان" الثقافي دورته التاسعة، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق ضيف شرف الصالون والمستشار الثقافي له، ونخبة من المثقفين والأدباء.

وألقى الشاعر الكبير سيد حجاب عددًا من أشعاره وغنى الفنان أحمد إسماعيل بعضًا منها، وتناول الصالون التنوع الثقافي وضرورة نشر الوعي بين أفراد الشعب المصري ودور الشعر في وصف الأحداث وبلورة أخلاقيات المجتمع.

وقال عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، خلال كلمته في اللقاء، إن العالم يمر بمرحلة احتياج شديد إلى وجدان جديد ورحيم يعظم مبدأ الإنسانية، مؤكدًا أن مصر فجر الضمير وتستطيع أن تلعب دورًا حضاريًا عالميًا في استعادة العالم المتحضر لحضن مصر.

ومن جانبه، قال الشاعر سيد حجاب إن مصر تحررت بعد 25 يناير ومن ثم لا يستطيع أي حاكم سواء كان عسكريًا أو مدنيًا أن يكمم الأفواه, فعلى الجميع أن يعبر عما بداخله بالطريقة التي يراها تناسبه.

وخلال الصالون، وتم تكريم الشاعر الكبير سيد حجاب، والملحن والمطرب أحمد إسماعيل، والفنان وزين العابدين محمد وعدد من المواهب الفنية.

والجدير بالذكر، أن الخميس المقبل، يعقد الصالون لقاء هام في مجال التنمية البشرية بعنوان "كيف تصنع المستقبل"، ويلقى المحاضرة محمد المغربي رئيس مجلس إدارة شركة "درك ستور" المصرية.

ومن المقرر أن تتناول المحاضرة كيفية إدارة الإمكانيات المتاحة للحصول على أفضل نتائج ممكنة منها، وعناصر الإدارة الناجحة وكيفية صناعة المستقبل الذي نحلم به وذلك من واقع تجربة مواطن مصري استطاع بأقل الإمكانيات تحقيق حلمه إلى أن أصبح لشركته العديد من الفروع ليس داخل مصر فقط بل خارجها أيضًا في الصين وتركيا ودبي. والسعودية، وبعض الصعوبات التي يواجهها الشباب في بداياتهم وكيف يمكن مواجهتها وتحديها وقيمة التشبث والإصرار على تحقيق الحلم.