أكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية د . وحيد سعودي أن طقس اليوم السبت 16 ابريل مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري ومعتدل على المحافظات الساحلية وحار على سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار بارد ليلا على كافة أنحاء البلاد ومن المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 35 درجة.

وأضاف سعودي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري أن هناك استقرار في درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة القادمة مشيرا إلى أن هناك ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم وغدا الأحد 17 ابريل ناصحا المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال الساعات المتأخرة من الليل بسبب الانخفاض في درجات الحرارة والبدء في ارتداء الملابس الصيفية بعد أسبوع من الآن .

وتابع :" هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية للوجه البحري محذرا سائقي السيارات من الشبورة المائية المتواجدة على السواحل الشمالية للبلاد ومدن القاهرة والطرق الزراعية والتي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية مطالبا بإتباع قواعد السلامة خلال القيادة.

وأوضح أن هناك استقرار في حالة البحرين والرياح للأبيض المتوسط والأحمر مؤكدًا أن حالة الملاحة والصيد مهيأة تمامًا للعمل دون معوقات.