اقترح النائب تامر عبد القادر، أن يستعين مجلس الوزراء بأطباء نفسيين، ومستشارين علم نفس لكل وزير، لمساعدتهم على أداء أعمالهم، وللعمل على إدارة الأزمات بنجاح.
وأضاف "عبد القادر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء القاهرة " المذاع على قناة ten أنه "يجب أن يساعد الأطباء النفسيين وزراء حكومة شريف إسماعيل على أداء أعمالهم، وأن يخضعوا لاختبارات نفسية من فترة لأخرى قبل تعيينهم".
وتابع : "مطلبي ليس فيه أي إساءة للوزراء، بالعكس أنا بفكر أساعدهم، لأن الحكومة عندما تنهض من عثرتها ستساعدني البرلمان والبلد"، مؤكدًا أن كل شخص قبل اختياره للوزارة يجب أن يخضع لاختبار نفسي.
وأكد أنه يوافق أن كل نائب برلماني يكون لديه طبيب نفسي، لتوجيهه، مؤكدًا أن الشعب لديه أمل في الحكومة والبرلمان بعد ثورتين عظيمتين .
من جهته، قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، إن "الأشخاص المرشحين للمناصب الوزارية يجب أن يخضعوا لاختبارات نفسية، وأن يكون الاختبار ضمن التقييمات الأساسية قبل اختيارهم".
وأضاف المهدي، أن التوتر النفسي لدى الوزراء تسبب في إحراجهم للحكومة، عن طريق تصريحات غير مسؤولة، واتخاذهم قرارات سيئة، مؤكدًا أن ضبط الحالة النفسية للوزراء يساعدهم على الأداء وإدارة الأزمات واتخاذ قرارات سليمة.
وتابع: "بعد تعيين الشخص في الوزارة، عليه أن يستعين بخبراء علم النفس لتدريبه على مهارات ضبط الأداء، حتى لا تتراكم الأزمات وتصبح كوارث، وربما يصل الأمر إلى أي سلطة أعلى لحلها".