توجه الإعلامي طارق عبد الجابر، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستجابته لطلبه الذي تقدم به للرئيس عن طريق محاميه طارق العوضي والخاص بالسماح له بالعودة إلى مصر.
وأضاف "عبد الجابر"، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مساء القاهرة" على قناة "TEN"، الثلاثاء 19 إبريل أنه بمجرد وصول الطلب إلى مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بالموافقة عليه ، وقال "يعود بأمان إلى مصر ومصر مفتوحة لأبنائها الذين لم ينضموا إلى تنظيمات إرهابية أو يحرضوا ضد القوات المسلحة أو الشرطة أو الاقتصاد".
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بحثت قرار عودته إلى القاهرة ووجدت أنه لم يخطئ ولم يصدر ضده أي أحكام.
وتابع: "كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي معي كان حاسما وباتا بالعودة مرة أخرى إلى مصر"، معربا عن شكره العميق إلى جميع الأجهزة الأمنية في مصر.
ومن جانبه قال طارق العوضي، محامي الإعلامي طارق عبد الجابر، إن موكله عاد إلى مصر بقرار شخصي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه أبلغ الدولة المصرية برغبة "عبد الجابر" في العودة مرة أخرى إلى البلاد وتمت الموافقة على المطلب فورا.
وأضاف "العوضي": "كنا بصدد اتخاذ إجراءات قانونية لعودة طارق عبد الجابر إلى مصر ولكننا قررنا اتخاذ قرار سياسي أفضل".
واستطرد: "نقلت رغبة عبد الجابر إلى مؤسسة الرئاسة عبر عبد الله السناوي وتمت الموافقة على الطلب سريعا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدون أي ملاحقة أمنية".