أكد وزير السياحة د. يحيى راشد أن مصر لديها مقومات سياحية لم تتوافر بدول كثيرة في العالم، مشددا على أن سوء إدارة قطاع السياحة ومواجهة مشاكله سبب أساسي في إضاعة فرص كثيرة على الدولة.

وأضاف وزير السياحة خلال لقائه في برنامج "على هوى مصر" المذاع على فضائية "النهار" أنة تم وضع خطة جيدة لاستعادة حركة السياحة، ونستهدف لاستقبال10 ملايين سائح خلال 2017، مؤكدا على ضرورة أن تكون مصر بين أفضل 5 دول عالمية في صناعة السياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات.

وأوضح أن ضرورة إعادة تخطيط البنية التحتية وتأهيل المنتج الفندقي والخدمة السياحية مع الإشراك المجتمعي بجانب إعادة الثقة في الاستثمار السياحي واعتباره قاطرة تنمية الاقتصاد المصري قائلاً:"همضى وأيدي غير مرتعشة ومصر أمانة في رقبتنا ومسئوليتي إعادة الحركة السياحية لمصر مرة أخرى"

وكشف وزير السياحة أنة سيتم إطلاق موقع إلكتروني كبير يجمع كل ما يتعلق بالسياحة المصرية من مواقع أثرية وفنادق ومطارات وما يتعلق بالحركة السياحية بحيث يكون وجهة السائحين الوافدين إلى مصر موضحا أن الموقع الإلكتروني يعمل بـ 40 بلغة أجنبية لمخاطبة أكبر عدد من دول العالم وسينطلق الموقع خلال 30 يوما.

وتابع :" أهمية تدريب العامل البشري كونه ركيزة أساسية لتعظيم حجم صناعة السياحة وسيتم اعتماد الحجز الإلكتروني في كل المؤسسات السياحية والمؤسسات التي تتعامل معها كونه توجها عالميا لابد الأخذ به.

وشدد راشد علي ضرورة تدريب قطاع الفنادق والسياحة من خلال تأهيل العامل البشرى مع التعاون مع شركات الإدارة الأجنبية وربط شركات السياحة والفنادق بكل المواقع الإلكترونية ودعمها للإنتاج في مصر قائلا:" 85% من حجم الحركة التي تشهدها بريطانيا تعتمد على الحجوزات الإلكترونية.