استقبلت القرية الفرعونية، الأحد 21 فبراير، عددا من الصحفيين والإعلاميين داخل القرية، حيث استعرضوا خلال الزيارة أشكال الحياة الفرعونية بداخلها.

وبدأت برحلة داخل القناة الأسطورية بالقرية والتى تجسد الحياة الفرعونية من خلال أشخاص يرتدون الزي الفرعوني وتعرفوا على مظاهر الحياة المصرية القديمة، وانبهروا بمشاهد التحنيط ودور المرأة على مدار العصور في الحياة الفرعونية إلى الآن.

والتقط الإعلاميون صورًا لهم داخل معبد الكرنك بالقرية الفرعونية، ثم توجهوا إلى منزل النبيل أو "الثري" قديما وكيف كان يعيش، وكذلك منزل الفلاح أو الفقير في العصر الفرعوني، وتعرفوا أيضًا على مراحل بناء الأهرامات والمعاناة التي كان يتعرض لها المصري القديم في نقل الحجارة والمحاولات الفاشلة لهم حتى وصلوا لبناء أحد عجائب الدنيا السبع وهي الأهرامات.

وشاهد الإعلاميون، مقتنيات الرئيس الراحل محمد أنور السادات وملابسه وعصاه الشهيرة، وصوره المهداة من جيهان السادات للقرية الفرعونية.

وتوجهوا إلى متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي يضم صورا للرئيس مع عائلته ومع قادة وزعماء من الدول العربية والأجنبية، وبعض الشخصيات الهامة، وأجزاء صغيرة من سطح القمر وهى هدية من الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون للرئيس الراحل جمال عبد الناصر سنة 1969، بعد وصول المركبة الأمريكية أبولو 11 من الفضاء والبدلة العسكرية الأصلية الخاصة بالرئيس جمال عبد الناصر، ثم شاهدوا نسخة من مقبرة توت عنخ آمون.

من جانبها، كرمت رندا الشيخ، مديرة العلاقات العامة بالقرية، عددًا من الفنانات الشابات إيمي طلعت زكريا، عايدة غنيم، الطفلة جنا.