أكد وزير الأوقاف د . محمد مختار جمعة أن مصر دولة مؤسسات وممارسة العمل الدعوي يجب أن يقتصر على خريجي الأزهر الشريف مشيرا إلى أنة لا يستطيع إقصاء أي خطيب توافرت فيه شروط قانون الخطباء.

وأضاف وزير الأوقاف خلال لقائه في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد أنه لا يوجد بين خطباء المساجد الذين يصل عددهم أكثر من 50 ألف خطيب من ينتمي للسلفيين.

وتابع :" وزارة الأوقاف لديها أجهزة تفتيش قوية تستطيع أن تكتشف الخلايا النائمة مشيرا إلى أن أعداء الوطن يحاولون تضليل الشباب من خلال دمجهم في قضايا شائكة مثل الإلحاد والشذوذ والبهائية منوها أن الوزارة تقف بقوة ضد ازدراء الأديان والتطاول على رموز الدين" .

وحذر جمعة من الفكر البهائي والإلحاد والتشيع لأنها أفكار مثل قنبلة في المجتمع مطالبا الأمم المتحدة في مؤتمر المغرب بسن قانون يجرم ازدراء الأديان مشيرا إلى أن هناك حدود ما في حرية التفكير وحرية الإنسان تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين قائلا :"مافيش عاقل يقبل بازدراء الدين الإسلامي " .

وأعرب وزير الأوقاف عن استيائه الشديد من حملة "امنع نقاب" واصفًا إياها بالمستفزة وضحا أن النقاب ليس مفروضا ولا مرفوضا ولا يجوز التطاول على النقاب أو التعدي على حريات الآخرين مؤكدًا أن أكاديمية الأوقاف أعدت دورة لتدريب الخطباء على تصحيح المفاهيم الدينية ليكونوا لسان مصر في دول العالم وعلى المنابر.