أكد المتحدث باسم وزارة التموين محمود دياب أنه سيتم تفعيل ما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء بزيادة النقاط التموينية لمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية .


وأضاف دياب خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح أون" المذاع على قناة ontv، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد خلال كلمته للشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء على تقديم كل الدعم للمواطن المصري البسيط وأن الدولة ستعمل على توفير احتياجاته.

وتابع: "سيتم زيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقة التموينية بنسبة أعلى من التضخم ليعوض ذلك ارتفاع سعر الدولار بداية من شهر يونيو المقبل".

وأوضح أن البطاقة التموينية أصبحت ذات أهمية خاصة بالنسبة للمواطن وتستطيع الحكومة من خلالها إمداد أصحاب البطاقات بالفروق والدعم الذي يصل لمستحقيه لمواجهة الارتفاع المفاجئ في الأسعار، مشيرا إلى أنه في إطار الاستعداد لشهر رمضان تقرر افتتاح معارض "أهلا رمضان" في كل محافظات الجمهورية وستتوافر بها السلع بأسعار مخفضة.

وشدد دياب على أنه لأول مرة سيتم صرف نقاط الخبز من تلك المعارض بعد الافتتاح، منوها أن الشنط الرمضانية سيتراوح سعرها بين 27 جنيها إلى 112 جنيها والفرق بين الشنط سيكون في الأصناف والكميات، مؤكدا أن هذه المعارض سيتم افتتاحها منتصف شهر شعبان المقبل .

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين إلى أنه من المقرر أن تتضمن الوجبة التي تطرحها الوزارة "ياميش رمضان وقمر الدين" .