قال سيد البابلي، المستشار الإعلامي السابق لحكومة البحرين، إن زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لمصر تعد الزيارة الثالثة منذ ثورة 30 يونيو.
وأوضح أن ملك البحرين كان أول حاكم عربي يزور مصر لتأكيد الدعم العربي لثورة يونيو، وللتأكيد على أن هذه الثورة أنقذت الأمة العربية من الانقسام.
وأوضح "البابلي" - في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج "صح النوم" عبر فضائية "ltc"- أن البحرين تنظر للقاهرة على أنها العمق الاستراتيجي الحقيقي لمنطقة الخليج بأكملها، وتتعامل مع مصر من منطلق علاقات خاصة، لافتًا إلى أن قيمة الزيارة في هذا التوقيت عقب زيارة العاهل السعودي والإماراتي، تؤكد أن الخليج يتعامل مع مصر على أنها القادرة على إحياء مفهوم التضامن العربي.
ولفت المستشار الإعلامي السابق لحكومة البحرين، إلى أن زيارات قادة العالم لمصر تؤكد قوة الدولة المصرية، ونجاح السياسات الخارجية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة المؤامرات الخارجية ضد مصر، مشيرًا إلى أن هناك خلاف حدودي بين قطر والبحرين لكن تم حل هذه المشاكل من خلال التحكيم الدولي، وهناك هدوء في العلاقات، مستبعدًا أن يتم التطرق لقطر في المباحثات بين الرئيسين لحساسية وضعها.

وأوضح "البابلي"، أن الزيارة ستتطرق لدعم البحرين ضد أي ضغوط خارجية بشكل خاص من إيران.