شهد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، الأحد 27 مارس، حفل افتتاح البطولة الثانية عشر للرماية، في فندق مينا هاوس بالهرم، بحضور عدد من نجوم الفن والمجتمع.

وتستضيف مصر البطولة للمرة الثانية على التوالي، على ميادين نادي الرماية بالهرم ونادى الصيد فرع السادس من أكتوبر، وبمشاركة 15 دولة من أنحاء الوطن العربي.

وحضر الاحتفال الوزير المهندس خالد عبد العزيز ورئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية اللواء حازم حسني والفنانة عفاف شعيب وهيا فياض وخالد علي ومنظم الحفلات الـ DG ياسر الحريري والإعلامي علاء بسيوني.

وقال رئيس الاتحاد المصري للرماية إن البطولة يشارك بها 422 راميا ورامية من 17 دولة عربية وتحتضنها مصر أرض الحضارة والأمن والأمان فى الفترة 26 مارس الجارى وحتى 4 إبريل القادم، متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستقبال كل الوفود المشاركة في البطولة على أرض الكنانة، مؤكدا أن مصر ترحب بالوفود في أي وقت، لانها بيت العرب الكبير، متمنيا لهم تقديم مستوى مميز يُشرف الرياضة العربية ومنافسة شريفة تليق بهم، فيما طالب اللجنة الاوليمبية المصرية والاتحاد المصري للرماية التركيز الشديد فى إعداد لاعبي مصر المتأهلين للأوليمبياد عن لعبة الرماية، مبينا أن لعبة الرماية تعد واحدة من اللعبات التي تفوقت مصر فيها خلال الفترة الأخيرة.

وشهد الحفل الذي قام بتنظيمه ياسر الحريري بعض الفقرات الفنية، بدأت بالموسيقى العسكرية وفقرة غنائية للفنانة ندى عادل بمصاحبة الفرقة الموسيقية وأيضا فقرة لنجوم الموسيقى الشعبية.