جامعة قناة السويس تتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الكليات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل كليات الجامعة والمدن الجامعية. 

وذلك حرصا على جميع منتسبى الجامعة مع  إتاحة الجرعة المُعززة للتطعيم ضد فيروس كورونا لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي،وفقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات.
 
جاء ذلك خلال إجتماع رئيس الجامعة اليوم الأثنين الموافق ٢٨ فبراير بمجلس الجامعة. 

بحضور الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعة والسادة عمداء الكليات. 

واستعرض رئيس جامعة قناة السويس أهم القرارات التى تم مناقشتها بالمجلس الأعلى للجامعات حيث تم تقديم عرض حول  صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية. 

وأوضح العرض مزايا الاشتراك في خدمات الصندوق، وأوجه الدعم التي يقدمها الصندوق للأعضاء. 

كما قدم المجلس الأعلى عرض حول  صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ، حول آليات دعم مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ بالجامعات، التي قرر المجلس الأعلى للجامعات إنشاءها، تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعزيز آليات رعاية الطلاب النوابغ و الموهوبين. 

وذلك لبناء جيل من الكوادر الشبابية القادرة على الإسهام المُبتكر في استكمال مسيرة التنمية المُستدامة للدولة.

 وأوضح العرض التقديمي البرامج التنفيذية التي يقدمها الصندوق لدعم الطلاب النابغين، وشملت برنامج حافز الابتكار لطلاب الجامعات، وبرنامج صناع التغيير لطلاب الجامعات، ومعسكر الابتكار ( تدريب صيفي مكثف)، وبرنامج اكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال في مصر، تأهيل الباحثين لريادة الأعمال، برنامج المسابقات الطلابية في عدد من المجالات العلمية، وبرنامج تسريع التسويق للأفكار المُبتكرة للتحويل إلى منتجات.

وخلال مجلس الجامعة قام الدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية بتقديم عرض تقديمي لما تم إنجازه بمشروعات الجامعة الأهلية واخر المستجدات، موضحا أنه تم الانتهاء بنسبة ٦٠٪ من العمل كما تم الانتهاء من ٩٥٪ من الأعمال الخرسانية، وبدأنا فى أعمال التشطيب معلنا أنه مع حلول ٣٠ يونيو القادم سيتم الانتهاء كلياً من جامعتنا الأهلية. 

وجاري الآن التعاقد علي تجهيز المعامل والمرافق والورش وتم عرض ما تم تنفيذه من إنجازات خلال عشر شهور من العمل والتصور المقترح للتنسيق الموقع العام المقام على أحدث التصميمات العالمية.

وقام الدكتور حمدى عطا الله مدير مركز الاعتماد والجودة بتقديم عرض حول موقف الكليات من الجودة مشيرا إلى أن الجامعة لديها سبع كليات معتمده مقسمه ما بين كليات حاصله على الاعتماد اكثر من مرة الطب البشرى ثلاث مرات ،الطب البيطرى مرتين ، كليات ستتقدم للتجديد للاعتماد الزراعة ،العلوم ،السياحة والفنادق، الحاسبات والمعلومات، التمريض وكليات يتم التجهيز بها للحصول على الاعتماد .

وعن جائزة مصر للتميز الحكومي فى دورتها الثالثة ٢٠٢٢ قام الدكتور معتز أحمد الجيار منسق الجامعة للجائزة بتقديم عرض حول كيفية إعداد الكليات لملفات قوية وجاده تؤهلها للمنافسة بين المؤسسات الحكوميه على  كافة  المستويات القومى المحلى  والاقليمى وتحقيقا لأهداف الجائزة التى تشمل تحسين  الاداء لتحقيق معدلات افضل ارضاء  المواطنين. 

ونشر ثقافة  الجودة والتميز على مستوى الجهاز الاداري للدولة وتعزيز روح الابتكار والإبداع والمكافأة على التميز في المجتمع المصري. 
 

اقرأ أيضا: رئيس جامعة القناة يحضر مناقشة رسالة الدكتوراه لباحث من ذوي الهمم