وصل ملكات جمال العالم إلى مدينة الزعفران للاستراحة بكوت فورد الزعفران هاوس، إثناء رحلتهم إلى الغردقة للمشاركة في فعاليات مؤتمر ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة الذي تستضيف فيه مصر لأول مرة

وتشارك فيها 60 ملكة جمال من جميع دول العالم للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة التي تهدف إلي دعم وتنشيط السياحة في مصر، والتي يرأسها كل من آمال رزق المنسق العام لمشروع "وميس ايكو" وأندريه أبو شعر استشاري ومختص تنظيم مسابقات ملكات جمال العالم مع الأمم المتحدة.

وترفع المسابقة هذا العام شعار "المساعدة في الحفاظ على الكوكب" ولذلك يتم عمل مسابقة للملكات وبعمل حفل لاستعراض الفساتين المعاد تصنيعها من البلاستيك والورق وأدوات الكمبيوتر غير الصالحة للاستخدام.

جدير بالذكر أن المتسابقات قمن بتصنيع الفساتين بأنفسهم وسوف تقوم لجنة التحكيم بسؤال المشاركات عن كيفية عمل الفستان والهدف من فكرته، كما ستمنح جائزة للفائزة، وذلك لتشجيع المشاركات في نشر ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على الكوكب.

وتقوم المسابقة دعما لترويج السياحة في مصر عن طريق تصوير المشاركات لفيديوهات عن المناطق السياحية بمصر بلغة دولتها بهدف تسويق هذه المناطق في الدول المشاركة في الحدث لتنشيط السياحة.