نفى مساعد وزارة الداخلية لشئون الإعلام اللواء أبو بكر عبد الكريم أن اقتحام وزارة الداخلية لنقابة الصحفيين قائلا:" قوات الأمن دخلت النقابة تنفيذاً لقرارات النيابة وبموافقة بإرشاد من أحد مسئولي الأمن.

وأضاف "عبد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc"، أن هناك أمر قضائي صادر بحق الشابين عمرو بدر ومحمود السقا بضبطهما وإحضارهما، لافتًا إلى أن الشرطة حاولت تنفيذ هذا القرار أكثر من مرة من خلال ضبطهما بمنزلهما ولكنهما معتصمين بنقابة الصحفيين.

وتابع:" هذين الشخصين متهمين بإثارة الشغب وتكدير السلم والأمن العام ووردت معلومات بأن الشابين موجودين في نقابة الصحفيين، مؤكدًا أنه لم يكن هناك اقتحام للنقابة بل هم 4 ضباط شرطة دخلوا النقابة، وتم ضبط الشابين بمنتهى الهدوء وخرجوا من النقابة وليس 50 فرد كما يدعى نقيب الصحفيين.

وأوضح أن الشابين ليسوا صحفيين، وهم من العناصر اليسارية ومن أعضاء حركة بداية ونسقوا مع عناصر من جماعة الإخوان للنزول في المظاهرات يوم 25 إبريل ووجودهما في نقابة الصحفيين ليس قانوني، منوها أنة سيتم عرض الشابين على النيابة العامة بعد غدا الثلاثاء 3 مايو القادم.