انتهز الإعلامي الهندي الشهير والملقب بـ"إعلامي نجوم بليوود" فريدون شهريار فرصة تواجده بالقاهرة من أجل القيام بالتغطية الإعلامية لفعاليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل» ليستقطع جزء صغير من وقته ليسافر في جولة سياحية قصيرة.


زار فاريدون شهريار مدينتي الأقصر وأسوان لمشاهدة أهم معالمها التاريخية والحضارة الفرعونية ومعبد كوم امبو ومعبد فيلة وغيرها من معالم مصر الحضارية.

وأشاد شهريار بتاريخ القدماء المصريين ونهر النيل الخلاب وبعض المأكولات المصرية الشعبية القديمة ومدى الترحاب والاستقبال الحافل له من قبل الشعب المصري وما لمسه منهم، وإعجاب الشعب المصري ببلده الهند الملقبة بـ "بلاد العجائب" وكذلك نجوم بليوود العالميين المفضلين لديهم.

ومن المعروف أن شهريار من أكثر الشخصيات شهرة في مجال الإعلام، حيث نجح في تحقيق أكثر من سبق إعلامي بلقائه بعمالقة النجوم العالمية ببليوود أمثال شاروخان ولأمير خان وغيرهم.

الجدير بالذكر، أن جمعية الصداقة المصرية الهندية برئاسة دكتورة نادية جاردينى قامت بتكريم الإعلامي الهندي الشهير فاريدون شهريار كنوع من التقدير والإعجاب بما قدمه خلال مسيرته الإعلامية وإمتاع كل جمهوره ومتابعيه بكل ما هو جديد عن إخبار ولقاءات نجومهم المحببين إليهم.