قال مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات اللواء أبو بكر عبد الكريم، إن تنفيذ قرارات النيابة العامة يجب ألا يغضب أحداً.. وواجبنا تنفيذ القانون.
وأوضح عبد الكريم - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الاثنين ٢ مايو- أن القوة الأمنية المسئولة عن ضبط الصحفيين محمود السقا وعمرو بدر لديهم إذن من النيابة، مؤكدا انه تم الاستعلام من أفراد أمن النقابة وأبلغوا القوة الأمنية بوجودهم داخل النقابة.
وأضاف أن نقابة الصحفيين لديها كاميرات ولو صحيح أن ٤٠ من أفراد الأمن اقتحموا النقابة فعليهم إظهار الفيديو، لافتا انه لا يوجد أحد فوق القانون وكان يجب عدم السماح بتواجد المطلوبين أمنيا من الاعتصام داخل النقابة.

من جهته، عبر نقيب الصحفيين يحيي قلاش عن أسفه الشديد، مما ذكره اللواء أبو بكر عبد الكريم، حول وجود كاميرات داخل النقابة سجلت ما حدث.
وأوضح قلاش، أنه أثناء القبض عن الزميلين كان أعضاء مجلس النقابة متواجدين بداخلها ولم يتصل بهم أحدا من وزارة الداخلية، نافيا ما قاله مساعد وزير الداخلية اللواء أبو بكر عبد الكريم حول وجود لقاء بين الأجهزة الأمنية ونقيب الصحفيين.
وأشار قلاش، إلى أنه لا أحد يمانع في تطبيق القانون على المطلوبين أمنيا وكان يجب على وزارة الداخلية إخطار النقابة أولاً بدلا من اقتحامها.