قال رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، النائب أسامة هيكل، إن قرار إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار أو غيره من الوزراء، مسؤولية البرلمان.
وأضاف هيكل ــ خلال حواره مع الإعلامي أسمة كمال ببرنامجه "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس" ــ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يملك إقالة أي وزير قبل العودة لمجلس النواب.
وانتقد رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، النائب أسامة هيكل، القرارات التي صدرت عن نقابة الصحفيين يوم الأربعاء الماضي، قرارات غير ملزمة، ويعتبر انتحار للنقابة بشكل واضح.
ودعا هيكل، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بالتعقل، لأن النقابة ليست مأوى للخارجين عن القانون، مشيرا إلى أن مجلس النقابة وضع الصحافة في جانب والشعب والمصريين في جانب أخر، حيث تم تحويل النقابة لحزب سياسي، حسب تعبيره.
وذكر هيكل أنه كان يجب أن يتم تسليم الصحفيين للنيابة وعدم الحاجة لدخول النقابة، مشددا على أن دخول الأمن للنقابة كان وفقا للقانون وليس اقتحام.

قال أسامة هيكل، إن مجلس النواب هو الحكم والفيصل في قضية نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية ، مطالبا مجلس النقابة بالتعقل ، لان مجلس النقابة هو من صنع الأزمة بدون مبرر.

وأضاف أن هناك أنباء ترددت أن أعضاء النقابة يرفضون الجلوس مع رئيس الوزراء قائلا "اومال عاوززين تقعدوا مع مين" مشيرا إلى أن الأزمة تم تصعيدها من جانب واحد من قبل مجلس نقابة الصحفيين ، موضحا أن دولة لا تشعر بأن لديها مشكلة لأنها لم تخطيء.