أكد المتحدث باسم القابضة لمياه الشرب العميد محي الصيرفي أن كسر الخط الرئيسي 1000مم المسئول عن تغذية منطقة فيصل بشكل رئيسي ناتج عن عمليات الحفر التي يقوم بها أحد المقاولين ضمن عمليات توسعة شارع فيصل .

وأضاف الصيرفي خلال مداخلة هاتفية في برنامج" صباح أون" المذاع على قناة ontv أن أجهزة محافظة الجيزة بالتنسيق مع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تمكنت من السيطرة على كسر محبس قطره 200 مم بمنطقة المساحة بمحيط شارع فيصل الذي أحدث اندفاعا شديدا في المياه وزحفت إلى المحال والمساجد في الشارع مشيرا إلى أن الشركة قدمت بلاغا في شركة المقاولات بعد هذه الحادثة.

وأوضح أن كسر ماسورة المياه بشارع فيصل تسببت في توقف حركة المرور وذلك في تمام الساعة الثانية من الجمعة مما دعا كافة الجهات المسئولة لسرعة السيطرة على الموقف لحل الأزمة منوها أنة تم استدعاء جميع الجهات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بالتعاون مع المحافظة وجاري العمل على كافة الإصلاحات على أن يتم الانتهاء منها خلال ساعات.

وتابع :" الشركة قامت بدفع "سيارات مياه" للمواطنين في الشارع بعد قطع المياه وأن الشركة قامت بإجراء الصيانة اللازمة في محطات المياه منذ شهر يناير الماضي ولا يوجد أي مشاكل سوى الكسور الناتجة من سير "سيارات النقل ذات الوزن الثقيل".

وأشار الصيرفي إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب بصدد افتتاح 21 مشروع مياه وصرف صحي آخر شهر مايو الجاري إلى جانب مشروعات أخرى ستدخل تباعا في فترة شهري يونيو ويوليو مما يعمل على تغيير ضغط المياه وجودتها وكذلك الصرف الصحي.