أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة الكاتب الصحفي صلاح عيسى أن قانون الصحافة والإعلام الجديد يمثل نموذج لصناعة قانون في بلد ديمقراطي، لافتا إلى أن تحقيق التوافق مع جميع الأطراف استغرق عامًا.

وأضاف عيسى خلال لقائه في برنامج "الساعة السابعة" المذاع على قناة "cbc" اكسترا أن قانون الصحافة والإعلام ينظم الصحافة الإلكترونية ويخضعها لقواعد قانونية من حيث التأسيس والمحاسبة منوها بأن القانون الجديد لا علاقة له بما ينشر من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن معني بالمواقع الإلكترونية.

وأوضح أن من أهم انجازات المشروعات أنه أول مشروع يجمع الصحافة والإعلام في جانب واحد، بالإضافة إلى تنظيم الصحافة الإلكترونية منوها أنة لا يجوز إجبار الصحفي أو الإعلامي أن يعمل بمجال يخالف ضميره أو قناعته الأساسية.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة إلى أن صاحب المؤسسة من حقه أن يغير السياسة التحريرية لجريدته لكن من حق الصحفي وفقا للقانون الجديد أن يفسخ العقد من طرف واحد، ويحصل على التعويض المناسب.

واستشهد عيسي بجريدة الشعب قائلا:" منذ أول يوم صدرت جريدة الشعب كانت جريدة اشتراكية ديمقراطية لكنها عقب ذلك أصبحت جريدة للإخوان وإذا كان بها أقباط أجبروا على أشياء لا تدخل في اهتماماتهم.