رئيس جامعة القناة يحيل واقعة وفاة مواطن بقسم الطوارئ للتحقيق

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أصدرت جامعة قناة السويس بيانا رسميا تؤكد من خلاله إحالة واقعة وفاة مريض بقسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي. 
وقرر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس فتح تحقيق عاجل فى واقعة وفاة مواطن بقسم الطوارىء بمستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة قناة السويس يستقبل نواب البرلمان | صور

وقال رئيس الجامعة إنه لن يسمح بوجود أى تقصير فى الخدمة الصحية بالمستشفيات الجامعية وسيتم اتخاذ أقصى الإجراءات ضد من يثبت إدانته فى إطار سياسة الثواب والعقاب التى اعتمدها منذ توليه مسئولية الجامعة. 

وأضاف أن المعلومات الأولية للواقعة تؤكد وصول المواطن ٧٧عاما ويعانى من "فتق ونزيف وتداعيات صحية عديدة" وتوفى بعد وصوله المستشفى، مشددا على رفضه تصوير أى مريض حفاظا على حرمة وخصوصية المرضى وفقا للقانون. 
وأكد رئيس الجامعة أنه سيتم إعلان نتيجة التحقيق بكل شفافية وأنه يتقدم بخالص عزاءه لأسرة المتوفى.

على جانب آخر، أكد د.ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن اتحاد الطلاب هو مصنع القيادات، داعيا جميع الطلاب إلى أن يتكاتفوا لخدمة جامعته.
وهنأ أعضاء اتحاد طلاب الجامعة الفائزين للعام الجامعي 2021/2022 بعد عملية انتخابية ديمقراطية شارك فيها طلاب الجامعة، وبثقة زملائهم الطلاب. 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها الجامعة لتنصيب اتحاد الطلاب  لعام 2021/2022، والتي حضرها الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، ود.أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود.محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وهدى فرج أمين عام الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات. 

ونظمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف فني و تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وإشراف تنظيمي عبدالله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب. 
وفي بداية كلمته قدم رئيس الجامعة كل الشكر والتقدير والاحترام إلى الدكتورة ماجدة هجرس والدكتور أحمد زكي على المجهود الكبير الذى بذل خلال فترة توليهم رئاسة الجامعة الفترة السابقة. 

وأضاف أن الجامعة ستقوم كعادتها بتقديم الدعم الكامل لاتحاد الطلاب لتحقيق مصالح الطلاب. 
وقدم الشكر إلى اللجنة العليا على جهودها في إنجاح العملية الانتخابية، موضحًا أن هذا الاتحاد يعتبر قناة التواصل بين الطلاب وقيادات الجامعة وإداراتها المختلفة ورعاية الشباب من أجل خدمة كافة الطلاب.