«مختار» يفتتح توسعات حضانات مستشفى المطرية بقيمة 4 ملايين جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مدينة المطرية، رفقة  كل من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، والأجهزة التنفيذية .


وتم افتتاح توسعات قسم الحضانات  بمستشفى المطرية المركزي  بقيمة تقديرية قدرت حوالي 4 ملايين جنيه ،شملت تجهيز البنية التحتية للقسم ، والتجهيزات الطبية للحضانه.

اقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مصنع تدوير المخلفات بتكلفة 150 مليون جنيه

وأشار "مختار" إلى أن تطوير ورفع كفاءة قسم حديثي الولادة من 10 حضانات لتصبح 20 حضانه مجهزة  ، ومن عدد  10 مونيتور ،  إلى 20 مونيتور ،  وتجهيز الوحدة وتدعيمها بعدد  4 اجهزة تنفس صناعي ،  و 5 أجهزة سباب و 2 كبسولة صفراء . يمثل دعم وتطوير المنشآت الصحية بنطاق عام المحافظة ، والتي تدخل في مراحل دعم صحي بعدد من مستشفيات المدن والمراكز .. وذلك وفق إهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة المستشفيات وتطويرها ودعمها بكافة الاحتياجات و الأجهزة الطبية الحديثة.


كما ضمت الزيارة تفقد بعض أقسام المستشفى  والعيادات الخارجية والداخلية ، وقسم الإستقبال .


في ختام الزيارة، ثمن محافظ الدقهلية ، جهود الفريق الطبي بالمستشفى ، كما أشاد بدورهم في رفع مستوى الخدمة الصحية.

جاء ذلك عقب تفقد محافظ الدقهلية بتدشين حملة التطعيم  ضد مرض شلل الأطفال ، من مركز طب الاسرة بالحوتة التابع للإدارة الصحية بالمنزلة.


وقام مختار ، بتطعيم عدد من الأطفال المترددين على الوحدة ، مطالبا بتوجيه الفريق الطبى بقرية البشمول  المترددين ، بتقديم بكافة أوجه الرعاية و العناية  اللازمة لهم.


جدير بالذكر أن المستهدف تطعيمه من الأطفال من سن يوم وحتى  خمس سنوات حوالي مليون طفل على مستوى المحافظة، ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة  في جميع قرى ومدن المحافظة  تضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الاسرة ومكاتب الصحة  وفرق متحركة ، للمرور علي المنازل والشقق السكنية .
وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنان التطعيم آمن وبالمجان ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين و تستمر الحمله من اليوم وحتى الاربعاء 22 ديسمبر 2021

وقام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بالتنسيق بين محافظة الدقهلية ووزارة الصحة، لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم  ولمدة 4 أيام بمراكز ومدن وقري المحافظة.

  هذا وقد أكد " مختار"على ضرورة تضافر جهود كافة الاجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.
كما شدد " مختار" علي أهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين  لتطعيم ابنائنا من خلال مديريات ، الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والاحياء لتحقق الحملة اهدافها المرجوة بنطاق المحافظة.


ومن جانبه، أوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أن الحملة  تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم  من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر من خلال 3435 فرقة من فرق التطعيم ويتم التنفيذ للحملة باشراف 18 ادارة صحية و220 مشرفا من هذه الادارات و64مشرفا من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم  بمراكز ومدن واحياء المحافظة فضلا  430 منفذ خدمة.

وفي ختام الزيارة، وجه محافظ الدقهلية لضرورة التنسيق والتعاون الكامل لكافة اجهزة التوعية لوصول الرسالة التثقيفية الخاصة بحملات التوعية لجميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الاطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة  لاستمرار الحفاظ على مصرنا الغالية خالية من مرض شلل الأطفال.

وأضاف مختار على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع مع اهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الاسرة بنطاق المحافظة .