مرت أيام الخير والكرم في لحظات.. لم يتبق الا ساعات ونودع شهر رمضان.. فاللهم اجعلنا ممن رحمتهم في أوله وغفرت لهم في اوسطه وأعتقتهم من النار في آخره.. واجعلنا ممن رزقتهم ليلة القدر.
يا من يملك التدبير وبكل شيء خبير وعلي كل شيء قدير.. اللهم اقبل منا الصوم والصلاة، والهمنا ذكرك وجنبنا عسرك، وانلنا يسرك واهدنا للرشاد، ووفقنا للسداد واعصمنا من البلايا وصنا من الاوزار والخطايا، واسمع منا الدعوات، واغفر لنا الخطيئات وتجاوز عنا السيئات، واجعلنا من العاملين الفائزين ولا تجعلنا من المغضوب عليهم والضالين، حتي ينقضي شهر رمضان عنا وقد قبلت منا صيامنا وقيامنا، وزكيت فيه أعمالنا وغفرت لنا ذنوبنا، واجزلت فيه من كل خير نصيبنا فإنك الإله المجيب والرب القريب، وانت بكل شيء محيط.
اللهم في هذه الايام المباركة ونحن نودع أعظم الشهور.. اللهم اعتق رقابنا ورقاب ابائنا وامهاتنا وازواجنا واولادنا من النار، اللهم انك عفو  تحب العفو فاعف عنا، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار، لا أله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.. يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين، اللهم أني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك، وأفوض أمري إلي الله إن الله بصير بالعباد، اللهم أعز الاسلام والمسلمين، اللهم أمنا في أوطاننا واكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن واكفنا شر الفساد والمفسدين، اللهم اشف مرضانا ومرضي المسلمين وارحم موتانا وموتي المسلمين.
يا واسع العطاء ندعوك أن تطهرنا من جميع السيئآت وأن ترفعنا عندك اعلي الدرجات، وأن تبلغنا اقصي الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.. اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم نلقاك. اللهم اغفر لنا ما مضي واصلح لنا ما تبقي.
>> محكمة :
مشاعر ختام رمضان تبكينا وتسيل الدموع.. فاللهم إنك سلمتنا رمضان ونحن في أحسن حال فلك الحمد علي هذه النعمة، وها نحن بعد أيام قليلة سنسلمك رمضان فتقبله منا بصيامه وقيامه وأعف عن زلاتنا وسد الخلل في عبادتنا انك غفور رحيم.
إلهي وخالقي ومعبودي لي دعوة عند بابك قبل انتهاء شهرك الفضيل.. ارجوك ربي وأتوسل اليك يا صاحب الاسم الأعظم والوجه الاكرم، اسألك باسمائك الحسني التي إذا سئلت بها أعطيت وإذا دعيت بها اجبت.. يا حي يا قيوم سلمنا لرمضان القادم ونحن في صحة وعافية ومن نحب.. اللهم اعتق رقبتي ورقاب والدي واخوتي واخواتي واهلي وأحبابي ومن له فضل علينا ومن اغتبناه أو نممنا عليه من الناس.
اقترب موعد الفراق يا رمضان.. أنت ستعود ولكن هل سنعود معك، فاللهم أحسن خاتمتنا وأغفر لنا وأعتق رقابنا.