المهندس المهندس خالد نجم وزير الاتصالات أعلن الخطة التسعيرية الجديدة للانترنت واستقبلها نشطاء شباب «ثورة الانترنت»، بـ»هاشتاج» علي «تويتر» باسم - أرفضأسعارالانترنتالجديدة لأن النظام الجديد خفض الأسعار»باليمين» وسلب هذه الميزة «بالشمال» لأن الخفض ارتبط بتحديد السعة ناهيك عن سوء الخدمة، ويبدو أن الباشمهندس يلعب في جيوبنا، ولا أقصد أي إساءة سوي أن النظام الجديد سيؤثر علي جيوب الملايين.
بالمناسبة لماذا تم حساب أول باقة بسعر خمسة جنيهات والباقي بجنيه واحد!
الكمين الذكي! :
أضحك كلما عبرت ليلا ذلك الكمين الأمني «علي اليمين» أمام إدارة الشرطة العسكرية بشارع الخليفة المأمون بمصر الجديدة، فقد تمركز بعد ملف، وزاد ضحكي عندما تفادته سيارة بدون أرقام واستدار من الملف ولم تترك زوجتي الفرصة وأخبرت الظابط بما تم.. وقبله ولكن علي «الشمال» قرب ميدان روكسي كمين آخر يتفاداه الجميع بالسير في الشارع الموازي ثم العودة للخليفة المأمون.. منتهي الذكاء في تلك المنطقة الحيوية!
أطفال الشيشة!:
شعرت بالغضب عندما رأيت مجموعة من الأطفال لا تزيد سنهم عن الثانية عشرة عاما يجلسون علي الكافيهات المنتشرة خلف مبني وزارة الشباب والرياضة يشربون الشيشة بكل حرية و»مزجان».. سألت عاملا في أحد المقاهي: القانون يمنع بيع السجائر لمن هم دون سن الثامنة عشرة وهو نص مدون علي كل علبة سجائر، فلماذا تقدمون الشيشة للأطفال؟ فرد وقال: هذا التحذير غير موجود علي الشيشة!
الأجهزة الرقابية :
جلس إلي مكتبي يشكو كثرة الشكاوي الكيدية ضد زوجته الاستاذة الجامعية التي تولت منصبا تنفيذيا، والسبب أنها تحقق الانضباط ولا تتجاهل أي انحراف.. يبقي السؤال :هل تقوم هذه الأجهزة باتخاذ أي إجراء ضد مقدم الشكوي بعد ثبوت كيديتها وأنها مجرد «شوشرة» لتشويه السمعة!؟
أمن قومي :
تحقيق خطير قرأته بعنوان»التمويل الأجنبي يتسلل إلي الأحزاب ويحولها لمراكز ضغط علي الدولة»، وأخطر ما فيه كلام النائب المحترم محمد عبد العليم داوود عن وقائع إختراق ذلك التمويل للأحزاب من أجل تنفيذ أجندات خارجية.. انتظرت أن يكذب أصحاب الشأن ذلك ولم يحدث.. الكلام يحتاج إلي تحقيق وإجراءات سريعة..»أمس وليس غدا»!
كلام توك توك :
الصبر..مفتاح 13!
إليها :
طيبتك حقيقية.. إذا مررت باللغو كنت من الكرام.. وإذا خاطبك الجاهلون لم يخرج من فمك سوي السلام.