أشياء كثيرة من حولنا فيها حاجة حلوة..أشياء كثيرة أيضا فيها حاجة وحشة..دورنا هو ألا ينسينا»الحلو» متابعة كل ماهو سييء،ففي دنيانا السيئات يذهبن بالحسنات ويضيعن مجهود الناس الحلوة.. والوحش ليس فقط في الممارسات السيئة،و قد يكون في قرار غير مفهوم الأسباب ويحتاج لكتالوج مثل قرارالمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بندب د.هالة محمد سلطان أبو علي، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أمينًا عامًا للمجلس القومي للطفولة والأمومة، فهي أستاذة اقتصاد ونجلة وزير اقتصاد أسبق، ولاعلاقة لها بقضايا الطفل.. لماذا اختاروها؟.. الاجابة: لأنها تحمل لقب «ماما» في شهادات ميلاد الأولاد.. واسمحوا لي بهذه الرحلة مع مشاهدات وحوارات البسطاء!

أموات :
أبدأ بمشاهدتي الأسبوع الماضي لأعمال الحفر وتركيب كابلات كهرباء جديدة علي شارع الخليفة المأمون في منشية البكري.. مرت الأيام والتلال من بقايا الحفر موجودة برغم انتهاء العمل وحي مصر الجديدة»نايم» في العسل.. وربما لا يعلم كثيرون أن الحي لايعطي لشركة الكهرباء تصريح الحفر إلا بعد سداد الرسوم التي تصل إلي ألف جنيه للمتر بحيث تتولي عملية إصلاح ما فسد..والسبب وجود «موتي» في الحي!
صباااح الخير :
أحمد محصل كهرباء في بعض مناطق مصر الجديدة..جدد رخصة الموتوسيكل بمبلغ ١٥٠ جنيها.. وجد أن عليه مخالفات بمبلغ ثلاثمائة وأربعة وثلاثين جنيهًا.. سدد ٥ جنيهات رسم استعلام عنها وقالوا له إنها مخالفات وقوف صف ثانٍ وتعطيل المرور في مدينة نصر.
أم أحمد :
أم أحمد محصل الكهرباء كسرت بطاقة التموين الذكية فهي رقيقة جدا وليست مثل بطاقة الرقم القومي.. ودخلت مرحلة نضال منذ شهور لاستخراج بطاقة جديدة ..انتهي الأمر في النهاية بإعطائها ايصالا لشراء ما قيمته ١٧٥ قرشا نصيب البطاقة من الخبز المدعم ولكن الفرن يعطيها بخمسة وسبعين قرشا ويطنش الباقي.. أم أحمد تدعو لوزير التموين وشركة البطاقات بطول البقاء!
دعوة من أشرف :
أشرف الألفي أرسل لي يدعو محافظ الجيزة لزيارة محطة مترو الانفاق بفيصل ويستقل سيارات المساكن ويشاهد جبال القمامة في الشوارع حتي وصوله شارع كفر طهرمس وأن يقف قليلا عند حي الهرم ويتجول في الشوارع التي أمامه وينسي غسل يديه لعدم وجود مياه في المنطقة..عزيزي أشرف لن يقبل المحافظ دعوتك والأفضل أن تنقل إليه جبال القمامة في مكتبه ليشاهدها!
كلام توك توك :
اللي مايقدرنيش وأنا متضايق..مايلزمنيش وأنا رايق !
إليها :
أعترف بأنانيتي.. أحب أن تكوني سعيدة لأقاسمك هذه السعادة.