سمعت الرئيس السوداني عمر البشير، وهو يصف الإعلام المصري، بـ»الرديء».. يؤجج الصراعات، ويخلق المشكلات.. روج للانتخابات البرلمانية في حلايب بشكل استفز الشعب السوداني، وأحرجه كرئيس وجعله يضطر لأخذ موقف من أجل حق شعبه في قضية حلايب بحسب تعبيره.. كما اتهم البشير الإعلام المصري بأنه افتري علي السودان وزعم انه يساند إثيوبيا في مفاوضات سد النهضة.. سامحك الله يا سيادة الرئيس.. قد تكون بعض الأصوات قد عكرت صفو العلاقات وليس كلها.. فلماذا التعميم ؟!.. أنا شخصيا تابعت التجاوزات السودانية علي مصر ومنها علي سبيل المثال كلمة «الحقارة» التي حطمت أذني وأنا أسمعها في مناقشات البرلمان السوداني عقب بيان وزير خارجيتكم عن العلاقات مع مصر تصرفات فردية لا يمكن تعميمها ومن أشقاء بكل ما تحمله الكلمة من معان.. ولا يمكن لي أن أصف من نطقوا بالكلمة بأنهم «حقراء».. الله يسامحك يا سيادة الرئيس!
وزير «سكر»:
لا أريد أن أصاب بالسكر من الوزير «السكر» خالد حنفي وزير التموين.. فالرجل لا يجيب عن أي سؤال مهم في الإعلام.. كتبت من قبل عن مخزون السكر في مصانعنا ولم يرد.. ويصرخ جمال قرقور، رئيس جمعية منتجي القصب بمحافظة أسوان من تراكم 800 ألف طن في مخازن الشركات وما زالت وزارة التموين التي تتبعها هذه المصانع تصر علي الاستيراد.. يبدو أن الوزير لا يرد إلا بعد «المليون».. أقصد مليون طن طبعا !
عكاشة! :
هجوم كثيف تعرض له الإعلامي توفيق عكاشة بعد أن أعلن نيته الترشح لرئاسة مجلس النواب، بمجرد فوزه بمقعد البرلمان عن دائرة طلخا بمحافظة الدقهلية.. وكان السيد عكاشة قد صرح من قبل بأنه لن يقبل إلا بمنصبين الأول رئيس مجلس النواب والثاني رئيس مجلس الوزراء..، أدعو السيد عكاشة للتمهل والتدرج واعطاء نفسه فرصة العمل عشرين سنة كرئيس لمجلس مدينة طلخا وعشرين مثلها كرئيس لمجلس المحافظة ويستطيع بعدها اتخاذ قراره المناسب بالعمل كرئيس للحكومة أو مجلس النواب!
الغرفة !:
لا أري في النائب مرتضي منصور سوي الرجل الصريح المباشر ولا يعجبني فيه ما قد يصدر عنه من كلمات.. أصدرت غرفة صناعة الإعلام قرارا بحظره في الفضائيات ولكنها صمتت عن اتخاذ قرار في مسائل أخري أهم مثل السيدة ريهام سعيد التي سمعت أنها ستعود للظهور علي نفس الفضائية التي تخرج علينا منها.. تذكرت الغرفة الخميس الماضي وأنا أتابع البرنامج «الدوبليكس» والجدة «فاهيتا» ترطن من غير مناسبة بكلمة فرنسية خاصة بأمور بيولوجية نسائية وغير ذلك من التنويعات غير اللائقة.. فين «الغرفة» ؟!
كلام توك توك:
تاخد كام.. وتبطل كلام !
إليها :
زادك الله من كنوز الهدي والتقي والعفاف والغني.