قنا تواصل حملاتها لاسترداد أراضي الدولة ضمن الموجة 18

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة قنا حملاتها لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة ضمن المرحلة الثانية من الموجة ١٨، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية على الأراضي المتعدى عليها. 

وأوضح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه تم إزالة 19 حالة تعدى بمركزى دشنا ونقاده حيث تم إزالة ١١ حالة تعدى بالمباني على املاك الرى بمركز دشنا بإجمالى مساحة ١١٤م٢ ، و٨ حالات تعدى بمركز نقادة منها ٥ حالات تعدى بالمبانى على مساحة ١٨٢٥ م٢، و٣ حالات تعدى بالزراعة على مساحة فدان و٦ قراريط . 

وأكد الداودى، أن هناك تنسيق مستمر مع كافة الأجهزة المعنية على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، وكذا جميع الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة المختلفة ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، مشددا على الأجهزة التنفيذية بعدم السماح بعودة التعديات التي تتم إزالتها مرة أخرى، والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية والرصد الفوري لأي حالات تعدى جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين بعد مرور أسبوعين على انطلاقها.

وكان أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن المرحلة الثانية من الموجة ١٨ نجحت منذ انطلاقها يوم ١١ أكتوبر الجاري فى استرداد ١٠٣ فدان، و ١٣ قيراط من أراضي املاك الدولة المتعدي عليها بالزراعة ، بالإضافة إلى ٥٩ ألف م٢ أراضي أملاك دولة متعدى عليها بالمباني وذلك من خلال إزالة ٢٦٨ حالة تعدى.

وأوضح محافظ قنا، أن جميع الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة شاركت فى أعمال الإزالات طبقا للحالات المستهدفة، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية على الأراضى المتعدي عليها من قِبل المواطنين، مشددا على ضرورة الحفاظ على ما تم استرداده من أراضى املاك الدولة ومنع التعدى عليها مرة أخرى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك . 

وأضاف الداودى، أن المحافظة مستمرة فى حملاتها لإزالة كافة حالات التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتصدى لأي حالات تعدى جديدة في المهد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي بالتعامل الحاسم مع هذا الملف.

اقرأ أيضا:  ماس كهربائي وراء حريق شقة بأوسيم.. ومصرع طفلين